الملتقـــــــى القسامــــــي.
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778610
الملتقـــــــى القسامــــــي.
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778610
الملتقـــــــى القسامــــــي.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقـــــــى القسامــــــي.

ملتقى دعم المقاومة الفلسطينية حماس-كتائب عز الدين القسام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كــل يوم تفسير سوره او آيه

اذهب الى الأسفل 
+6
الملاك البرىء
نسيم الهدى
غزة العزة
ஐ{♥ الكاسر ♥}ஐ
!نسيـم الفجـر!
الفارسه الملثمة
10 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 16 مايو 2010, 16:31



)وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيداً جُرُزاً) (الكهف:Cool


قوله تعالى: { صَعِيداً } هذه الأرض بزينتها، بقصورها وأشجارها ونباتها، سوف يجعلها الله تعالى { صَعِيداً جُرُزاً } أي خالياً، كما قال تعالى: )وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنْسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً) (طـه:105)

، أي نسفاً عظيماً ولهذا جاء مُنَكَّراً: أي نسفاً عظيماً، قال تعالى: )فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً) (طـه:106) لا تَرَى فِيهَا عِوَجاً وَلا أَمْتاً) (طـه:107) وبلحظة: كن فيكون! إذاً هذه الأرض يا أخي لا يَتعلَّق قلبك بها فهي زائلة، هي ستصير كأن لم تكن كما قال : ) كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ)(يونس: الآية24).

وتأمل الجملة الآن: { وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ } فيها مُؤكِّدان، "إنَّ" و"اللام"، ثم إنها جاءت بالجملة الإسمية الدالة على القدرة المستمرة، إذا قامت القيامة أين القصور؟ لا قصور، لا جبال، لا أشجار، الأرض كأنها حجر واحد أملس، ما فيها نبات ولا بناء ولا أشجار ولا غير ذلك، سيحولها الله تعالى { جُرُزاً } خالية من زينتها التي كانت عليها.
* * *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 18 مايو 2010, 08:02

* *
)أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً) (الكهف:9)


قوله تعالى: { أَمْ حَسِبْتَ } "أم" هنا منقطعة، فهي بمعنى "بل"، و{ ْ حَسِبْتَ } بمعنى ظننتَ، هنا أتى بـ"أم" المنقطعة التي تتضمن الاستفهام من أجل شد النَّفس إلى الاستماع إلى القصة لأنها حقيقة عَجب، هذه القصة عجب.

( الْكَهْفِ) الغار في الجبل.

(وَالرَّقِيم) بمعنى المرقوم: أي المكتوب لأنه كتب في حجر على هذا الكهف قصتُهم من أولها إلى آخرها.

( كَانُوا ) أي أصحاب الكهف والرقيم.

( مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً) من آيات الله الكونية.

(عَجَبا) أي محل تعجُّب واستغراب لأن هؤلاء سبعةٌ معهم كلب كرهوا ما عليه أهل بلدهم من الشرك فخرجوا متَّجهين إلى الله يريدون أن ينجوا بأنفسهم مما كان عليه أهل بلدهم، فلجأوا إلى هذا الغار، وكان من حسن حظهم أن هذا الغار له باب لا يتَّجه للمشرق ولا للمغرب، سبحان الله! توفيق؛ لأنه لو اتجه إلى المشرق لأكلتهم الشمس عند الشروق، ولو اتجه إلى المغرب لأكلتهم عند الغروب. كما قال تعالى: {)وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَتْ تَزَاوَرُ عَنْ كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَتْ تَقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ)(الكهف: الآية17) } وسيأتينا إن شاء الله تعالى.
* * *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيلسان فلسطين

{{ قسامي فضي }}
{{ قسامي فضي }}



عدد المساهمات : 677
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء 25 مايو 2010, 14:22

بارك
الله فيك ورفع
قدرك
جزاك
الله خيراً
اسال الله لك الفردوس
الاعلى
من الجنه
تقبلي
مروري المتواضع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 05 يونيو 2010, 12:25

و إياكِ اختي بيلسان فلسطين


مشكوره على المرور

.................
* * *
)إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً) (الكهف:10)


(إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ)من هنا بدأت القصة، وعلى هذا يكون )إِذْ أَوَى) متعلق بمحذوف تقديره: "اذكر إذ أوى الفتية" وكان كفار قريش قد سألوا النبي صلى الله عليه وسلم عن قصتهم وهو عليه الصلاة والسلام لم يقرأ الكتب، قال تعالى عنه: )وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ) (العنكبوت:48). فوعدهم فأنجز الله له الوعد.

و{الْفِتْيَة } جمع فتى، وهو الشاب الكامل القوة والعزيمة.

( إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ) أي لجأوا إليه من قومهم فارين منهم خوفاً أن يصيبهم ما أصاب قومهم من الشرك والكفر بالبعث، فقالوا: (رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَة)ً لجأوا إلى الله.

( آتِنَا ) أعطنا.

( من لَدُنْكَ ) أي من عندك.

(رحمة)أي رحمة ترحمنا بها، وهذا كقول الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر - رضي الله عنه - حين قال أبو بكر لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: عَلِّمْنِي دُعاءً أَدْعُو بِهِ فِي صَلاتِي قَالَ: قُلِ "اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][3] .

(وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً) (وَهَيِّئْ ) اجعل لنا، وتهيئة الشيء أن يُعد ليكون صالحاً للعمل به.

(مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً) الرشد: ضد الغَيّ، أي اجعل شأننا موافقاً للصواب.

*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010, 04:54

* * *
)فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً) (الكهف:11)

قوله تعالى: {)فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ } أي أنمناهم نومة عميقة. والنوم نوعان:
1 -خفيف: وهذا لا يمنع السماع ولهذا إذا نمت فأول ما يأتيك النوم تسمع مَن حولك.
2 -عميق: إذا نمت النوم العميق لا تسمع مَن حولك.
ولهذا قال: {)فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ } أي بحيث لا يسمعون.
) فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً) أي معدودة، وسيأتي بيانها في قوله تعالى: )وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً) (الكهف:25)



بدي منك انكم تساعدوني بالتفسير و اذا غبت عن المنتدى بتمنى حد يفسر بدلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!نسيـم الفجـر!

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 2440
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة 11 يونيو 2010, 04:36

الله يجزيك الخير اختي الفارسة

وان شاء الله رح نساعدك

في ميزان حسناتك ان شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 20 يونيو 2010, 07:46


مشكوره اختي نور على المرور

و إياكِ


لكي مني ارق التحاياااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد 20 يونيو 2010, 07:48

* * *
)ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَداً) (الكهف:12)


قوله تعالى: {)ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ } وذلك بإيقاظهم من النوم. وسمى الله الاستيقاظ من النوم بعثاً لأن النوم وفاةٌ، قال تعالى: )وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمّىً ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) (الأنعام:60) وقال تعالى: )اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)(الزمر42) فالنوم وفاة.

وقوله: { بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ }، قد يقع فيه إشكال؟ هو: هل الله عز وجل لا يعلم قبل ذلك؟

الجواب: لا، واعلم أن هذه العبارة يراد بها شيئان:

1 - علم رؤية وظهور ومشاهدة، أي لنرى، ومعلوم أن علم ما سيكون ليس كعلم ما كان؛ لأن علم الله عز وجل بالشيء قبل وقوعه علمٌ بأنه سيقع، ولكن بعد وقوعه علمٌ بأنه وقع.

2 - أن العلم الذي يترتب عليه الجزاء هو المراد، أي لنعلم علماً يترتب عليه الجزاء وذلك كقوله تعالى: )وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ)(محمد: الآية31) . قبل أن يبتلينا قد علم من هو المطيع ومن هو العاصي، ولكن هذا لا يترتب عليه لا الجزاء ولا الثواب، فصار المعنى لنعلم علم ظهور ومشاهدة وليس علم الظهور والمشاهدة كعلم ما سيكون، والثاني علماً يترتب عليه الجزاء.

أما تحقق وقوع المعلوم بالنسبة لله فلا فرق بين ما علم أنه يقع وما علم أنه وقع، كلٌّ سواء، وأما بالنسبة لنا صحيح أنَّا نعلم ما سيقع في خبر الصادق لكن ليس علمنا بذلك كعلمنا به إذا شاهدناه بأعيننا، ولذلك جاء في الحديث الصحيح: "ليس الخبر كالمعاينة"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][4] .

( أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَداً ) قوله: { الْحِزْبَيْنِ } يعني الطائفتين.

وقوله: { أَحْصَى } يعني أبلغ إحصاءً، وليست فعلاً ماضياً بل اسم تفضيل فصار المعنى: أي الحزبين أضبط لما لبثوا أمداً، أي: المدة التي لبثوها؛ لأنهم تنازعوا أمرهم فقالوا: (لَبِثْنَا يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ )(الكهف: الآية19)وقال آخرون) رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُم)(الكهف: الآية19). ثم الناس من بعدهم اختلفوا كم لبثوا.
***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}



عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 21 يونيو 2010, 11:52

)نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدىً) (الكهف:13)

نِعمَ القائل صدقاً وعلماً وبياناً وإيضاحاً؛ لأن كلام الله تبارك وتعالى متضمن للعلم والصدق والفصاحة والإرادة، أربعة أشياء. كلامه عز وجل عن علم وكلامه أيضاً عن صدق، وكلامه في غاية الفصاحة وإرادته في هذا الكلام خير إرادة، يريد بما يتكلم به أن يهدي عباده.
(نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ ) قصُّ الله عز وجل أكمل القصص وأحسن القصص؛ لأنه صادر عن:
1 -علم.
2 -عن صدق.
3 -صادر بأفصح عبارة وأبينها وأوضحها ولا كلامَ أوضح من كلام الله ، إلاَّ من أضل الله قلبه وقال: هذا أساطير الأولين.
4 -وبأحسن إرادة لم يرد الله تعالى بما يقص علينا أن نضل ولا بما حكم علينا أن نجور، بل أراد أن نهتدي ونقوم بالعدل.
وقوله: { )نَحْنُ } إذا قال قائل أليس الله واحداً؟
فالجواب: نعم واحد لا شك، لكن لا شك أنه جلَّ وعلا أعظم العظماء، والأسلوب العربي إذا أسند الواحدُ إلى نفسه صيغة الجمع فهو يعني أنه عظيم، ومعلوم أنه لا أحد أعظم من الله تعالى؛ ولهذا تجد الملوك أو الرؤساء إذا أرادوا أن يُصدروا المراسم يقولون: "نحن فلان بن فلان نأمر بكذا وكذا". إذاً كل ضمائر الجمع المنسوبة إلى الله تعالى المراد بها التعظيم.
()نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ )أي نقرأه عليك ونحدثك به { نَبَأَهُم} أي خبرهم { بِالْحَقِّ } أي بالصدق المطابق للواقع.
( إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ ) فتية شباب ولكن عندهم قوة العزيمة وقوة البدن وقوة الإيمان.
( وَزِدْنَاهُمْ هُدىً) زادهم الله عز وجل هدى لأن الله تعالى يزيد الذين يهتدون هدى، وكلما ازددت عملاً بعلمك زادك الله هدى أي زادك الله علماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}
الفارسه الملثمة


الجنس : انثى
المزاج : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778114
الهواية : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778516
الدعاء : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 55410110
عدد المساهمات : 1226
عدد النقاط : 1916
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12776010
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 600890008

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Post1011

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 02_bmp10

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12776110

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 37525610

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت 26 يونيو 2010, 13:28

* * *
)وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَهاً لَقَدْ قُلْنَا إِذاً شَطَطاً) (الكهف:14)


)وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ ) أي ثبتناها وقويناها وجعلنا لها رِباطاً، لأن جميع قومهم على ضدهم، ومخالفة القوم تحتاج إلى تثبيت لا سيما أنهم شباب والشاب ربما يؤثر فيه أبوه ويقول له "اكفر"، ولكن الله ربط على قلوبهم فثبتهم، اللهم ثبتنا يا رب.

( إِذْ قَامُوا) يعني في قومهم معلنين بالتوحيد متبرئين مما كان عليه هؤلاء الأقوام. { فقالوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ } وليس رب فلان وفلان بل هو رب السموات والأرض فهو سبحانه وتعالى مالك وخالق ومدبِّر السموات والأرض. لأن الرَّب الذي هو اسم من أسماء الله معناه الخالق المالك المدبر ولم يبالوا بأحد فهم كسحرة فرعون: )قَالُوا لَنْ نُؤْثِرَكَ عَلَى مَا جَاءَنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِي فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنْتَ قَاضٍ إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا) (طـه:72)

والدنيا كلها قاضية منتهية طالت بك أم قصرت، ولا بد لكل إنسان من أحد أمرين: إما الهَرَم وإما الموت، ونهاية الهرم الموت أيضاً؛ ولهذا يقول الشاعر:

{ لا طِيب للعيش ما دامت مُنغَّصةً لذَّاتُه بادِّكار الموت والهرم } الإنسان كلما تذكر أنه سيموت طالت حياته أم قصرت فإنه لا يطيب العيش له، ولكن من نعمة الله أن الناس ينسَون هذا الأمر، ولكنَّ هؤلاء الناسين منهم من ينسى هذا الأمر باشتغاله بطاعة الله، ومنهم من ينساه بانشغاله بالدنيا.

( السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ) السمواتِ السبعِ والأرضُ كذلك سبعٌ كما جاءت بذلك النصوص، ولا حاجة لذكرها؛ لأنها معلومة والحمد لله.

( لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِه إِلَها) ِ لن ندعو دعاء مسألة ولا دعاء عبادة إلهاً سواه، فأقروا بالربوبيَّة وأقرُّوا بالألوهية، الربوبية قالوا: { رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ } والألوهية قالوا: { لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَهاً } أي سواه.

( لَقَدْ قُلْنَا إِذاً شَطَطاً )الجملة هذه مؤكدة بثلاثة مؤكدات وهي: "اللام" و"قد" و"القسم الذي دلَّت عليه اللام".

وقوله: { إِذاً } أي لو دعونا إلهاً سواه {( لَقَدْ قُلْنَا إِذاً شَطَطاً } أي: قولاً مائلاً وموغلاً بالكفر، وصدقوا، لو أنهم دعوا غير الله إلهاً لقالوا هذا القول المائل الموغل بالكفر والعياذ بالله.

* * *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابنة غزة الحبيبة

{{ قسامي لامع }}
{{ قسامي لامع }}
ابنة غزة الحبيبة


الجنس : انثى
المزاج : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 6fshan10
الهواية : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778611
الدعاء : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 55412110
عدد المساهمات : 2946
عدد النقاط : 3118
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12776010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Post2010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12824010

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 6110

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس 15 يوليو 2010, 06:44

مشكووووووووووووووووووووووورةاختى

الفارسة
فكرة رائعة

تحيتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارسه الملثمة

{{ نائب المدير }}
{{ نائب المدير }}
الفارسه الملثمة


الجنس : انثى
المزاج : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778114
الهواية : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12778516
الدعاء : كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 55410110
عدد المساهمات : 1226
عدد النقاط : 1916
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12776010
كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 600890008

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Post1011

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 02_bmp10

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 12776110

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 37525610

كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كــل يوم تفسير سوره او آيه   كــل يوم تفسير سوره او آيه - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين 11 أكتوبر 2010, 00:36


هلا اختي ابنه غزه الحبيبه لتكوني انتي دموع غزه صح يعني من الصوره الشخصيه و اسلوبك

المهم يا هلا فيكي مين ما كنتي

وين الناس ليش محد يخلص التفسير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كــل يوم تفسير سوره او آيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» كـــتــاب كــل مــا يــتــعــلــق بــويـــنـــدوز 7
» الحروف تـتــكـلـم :: شــوفــوا كــل حــرف شــو بــيــقــولــلـكــم ؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقـــــــى القسامــــــي. ::  المحاور الإسلامية. ::  قسم القرآن الكريم وأحكامه.-
انتقل الى: